Sheikh Bin Bayyah Condemns Anti-Islam Film and the Violent Reactions of Muslims

Fatwa, posted 9.16.2012, from United States, in:
Religious Authority: 
Abdullah Bin Bayyah
Language: 
Arabic
Sheikh Bin Bayyah Condemns Anti-Islam Film and the Violent Reactions of Muslims (Photo: binbayyah.net)

Shaykh Bin Bayyah and his Global Centre for Renewal and Guidance have released a statement regarding the film Innocence of Muslims. The shaykh condemns the film as a provocation to one billion believers. He also condemns the violent reactions of Muslims and the killing of civilians and ambassadors.

 

 

 

      

تصريحات    بيان صادر عن المركز العالمي للتجديد والترشيد حول الفلم المسيء للجناب النبوي الشريف

                                   بيان حول الفلم المسيء: ثلاث كلمات

                                           بسم الله الرحمن الرحيم

الأيام والليالي تمر، والقرون تترا والأجيال تتعاقب، ونورك دائماً على الأكوان ساطع، وأريج طيب ذكرك في كل الأرجاء ذائع، وغيثك على كل القارات هامع، ونداؤك للبشرية جامع: {يأيها الناس أعبدوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة}

هيهات كيف للغربال أن يحجب نور الشمس، أم كيف للمياه الآسنة أن تعكر ماء الحياة الزلال، كلاب مسعورة تنبح البدر والقافلة تسير.

إنهم أعداء السلام، أعداء الازدهار، أعداء الإنسانية.   

لقد كان هاجوك يتحدثون عن شخص آخر من نسج خيالهم المريض، فهؤلاء الذين لا يستحقون أن يذكروا، لن نتحدث معهم، إننا نتوجه إلى العقلاء والحكماء، نتوجه إلى المؤمنين، نتوجه إلى المسلمين، نتوجه بثلاث كلمات:

أولاهن: إلى عقلاء الإنسانية، ندعو الجميع أن يفكروا مليّا في العواقب السيئة والآثار المأساوية لاستفزاز مشاعر أكثر من مليار من البشر من طرف مجموعة لا تريد أن ترى سلاماً على الأرض، ولا وئاماً بين البشر، مما يهدد السلام العالمي في غير فائدة تجنى ولا منفعة تنتظر.

أليس من الضروري اليوم أن يصدر قرار من الأمم المتحدة لتجريم المس بالمقدسات وإثارة المشاعر؛ لهذا ندعو كل الحكماء والعقلاء والمرجعيات الدينية والسياسية لينضموا إلينا لإيقاف هذا العبث الذي لا يعود على أحد بخير.

...

[Excerpt—See accompanying URL for full original text]