Libyan Officials Visit Gaza

News article, posted 11.27.2012, from Libya, in:
Libyan Officials Visit Gaza (Photo: Al Quds)

Summary: Libyan Deputy Prime Minister Sadiq Abdul Karim stated from the Gaza Strip on Wednesday Libya’s commitment to support Gazans and asserting that his country would not hesitate to give support to Palestinian people in their struggle to end the occupation. Abdul Karim, who arrived yesterday to Gaza at the head of the Libyan delegation, during a press conference at al-Shifa Hospital, said that "the steadfastness of the Palestinian resistance and the Arab support is what will determine the proper path to reach a just solution to the Palestinian issue." He also called for an urgent Arab summit to discuss the aggression. He also called on the international community and international human rights organizations and humanitarian aid to stand with the Palestinian people right to self-determination, considering that the 'international silence encourages the occupation to persist in its crimes'.

Original Language Text: 

عواصم ـ وكالات: أكد نائب رئيس الوزراء الليبي الصديق عبد الكريم، من غزة امس الأربعاء أن دعم صمود فلسطين سيوصل قضيتها إلى حل عادل، معلناً أن بلاده لن تتوانى عن دعم الشعب الفلسطيني في مسعاه لإنهاء الاحتلال.
وقال عبد الكريم الذي وصل امس إلى غزة على رأس وفد ليبي، خلال مؤتمر صحافي بمستشفى الشفاء إن 'صمود المقاومة الفلسطينية والدعم العربي لها هو ما سيحدد المسار السليم للتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية'.
وشدد على أنه 'أصبح لزاماً اتخاذ منحىً جديداً تجاه القضية الفلسطينية ودعم شعبها في إنهاء الإحتلال وإقامة دولته'.
وقال عبد الكريم إنّ ليبيا لن تتوانى عن مساعدة الشعب الفلسطيني ومساندته وتكثيف الجهود لنصرته.
وأضاف أن 'الاحتلال يتمادى في سياسته تجاه القضية الفلسطينية خاصة بعد الربيع العربي، ولذلك يجب عقد قمة عربية عاجلة لبحث العدوان على غزة وملف التعامل مع القضية الفلسطينية'.
واستنكر عبد الكريم الهجوم الإسرائيلي المستمر على غزة لليوم الثامن على التوالي، مبيناً أنّه يرتقي إلى مصاف جرائم الحرب ضد الإنسانية.
ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية والإنسانية إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني في حق تقرير مصيره وعيشه في أرضه بعزة وكرامة، معتبرا أنّ 'الصمت الدولي يشجع الإحتلال على التمادي في جرائمه'.
يشار الى ان عملية 'عمود السحاب' التي أطلقتها إسرائيل ضد قطاع غزة دخلت اليوم يومها الثامن وأدت الى مقتل 148 فلسطينياً وجرح أكثر من 1100، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية من بينها تل أبيب والقدس، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الإسرائيليين.
من جهة اخرى يصل رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام محمد يوسف المقريف على رأس وفد رفيع المستوى إلى تونس اليوم الخميس.
وذكر بيان عن رئاسة الحكومة التونسية أن المقريف سيقوم بزيارة عمل وأخوة إلى تونس وسيكون على رأس وفد رفيع المستوى.
وتعد هذه أول زيارة للمقريف إلى تونس منذ انتخابه رئيسا للمؤتمر الوطني العام في ليبيا في آب/أغسطس الماضي.
وكانت تقارير ليبية أشارت إلى أن المقريف سيقوم بجولة تشمل إلى جانب تونس مصر وتركيا والسعودية.